Tuesday, May 18, 2010

سنه اتفوت ولا حد ايموت

بصراحه انا عندما اشرح للطالبات اشرح باهتمام وحرص والله اتمنى من كل طالبات ان يكونوا فهموا الدرس ونقعد انعيد ونزيد وكل مره نحاول انصبي اضعف بنات في الفصل واحيانا كثيره اتنرفز او اتعصب بصراحه لان الفصل يتكون من اربعين طالبه تقريبا والله والله يوجد في كل فصل تقريبا عشره طالبات مستواهن ضعيف ضعيف ضعيف ولو يوجد تقييم حقيقي هؤلاء الطالبات العشره في كل فصل مستواهن لا يزيد عن صف رابعه ابتدائي او خامسه على اعلى تقدير وهن نتيجه السياسه المتبعه في تنجيح الطالبات وحرام خليها اتنجح
انا رايي ان كل مدرسه قامت بتعليم هؤلاء الطالبات في السنوات الماضيه من ناحيه لم تبذل معها اي مجهود لرفع مستواها وتصليح اعوجاجها العلمي ومن ناحيه اخرى ما ايهونش عليها اتسّقطها في نهايه السنه

يعني لا قرتها ولا رفعت مستواها ولا فرضت عليها اعادة السنه وانا رأيي سنه تفوت ولا حد يموت
يعني ممكن هذه الطالبه لو قامت باعاده الصف الثاني او الثالث او الرابع كان ممكن تصلح حالها ولم تصل إلى سنه أولى اعدادي وهي بهذا المستوى


واهمس في آذانكم سر بصراحه معظم المدرسات قبل الامتحان النهائي قمنا بتحديد اسئله معينه بسيطه يأتي منها الامتحان النهائي
وانا كنت مصدومه من هذا الشي وهذا مما سوف يزيد استهتار الطالبات واهمالهن في السنوات القادمه

يعني هكي بكل بساطه يتساوي الي تعب واجتهد مع المهمل والكسلان

وعندما ابديت سخريتي بطريقه خفيفه كيف يتم تحديد اسئله بسيطه من منهج كامل كان الرد اصلا الطالبات فاشلات وضعيفات وكان جبنا امتحان قوي ما حد ينجح



انا رايي لو شرحك قوي وطول السنه مراجعه وفرض الواجبات والتمرينات والامتحانات اكيد ينجحوا مهما كان شكل الامتحان المشكله معاش في حد يبي يتعب روحه












وكيف بهذا الاسلوب نبوا انطلعوا دكاتره ومهندسين نلقوهم على حالنا وحال ابلادنا



بشكل هذا اصبح المدرس الملتزم الحريص على مصلحه الطالب يعزف

1 comment: